هبط قيمة سعر الدولار بدل الجنيه في بنك قناة السويس

هبط قيمة سعر الدولار بدل الجنيه في بنك قناة السويس في مستهل تداولات اليوم الاثنين، مضاهاة بمستواه عشية البارحة، وسكن التكلفة في عشرة مصارف أخرى.

وهبط ثمن الدولار قرشا واحدا في بنك قناة السويس إلى 15.65 جنيه من أجل الشراء، و15.75 جنيه من أجل البيع.

وظل قيمة دفع الدولار ثابتا في بنكي الإقليمي ومصر لدى 15.64 جنيه لأجل الشراء، و15.74 جنيه لأجل البيع.

وحافظ ثمن الدولار على مستواه في بنك الإسكندرية لدى 15.65 جنيه لأجل الشراء، و15.75 جنيه لأجل البيع.

وسكن ثمن الدولار في مصارف القاهرة عاصمة مصر، والعربي الأفريقي، والتجاري العالمي، وكريدي أجريكول، والبركة لدى 15.66 جنيه لأجل الشراء، و15.76 جنيه من أجل البيع.

مثلما ثبت قيمة الدولار في بنك التعمير والإسكان لدى 15.67 جنيه لأجل الشراء، و15.76 جنيه لأجل البيع.

وبقي ثمن الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي راسخًا لدى 15.68 جنيه لأجل الشراء، و15.76 جنيه لأجل البيع.

تستمر 4 مصارف تقديم شهادة ذات آجال 3 سنين أسفل اسم (سكون المواطنين المصريين) بفائدة 13% مرة واحدة فى السنة تجيز نتاج مع قسط تأميني لصرف بدل إتلاف مقابل أخطار العجز والوفاة، والتي تعد أعلى نسبة جدوى واجهة في المصارف.

وقد كانت 4 مصارف المحلي المصري، والزراعي المصري، والقاهرة عاصمة مصر، ومصر أعلنوا تقديم شهادة سكون المواطنين المصريين في 2018 تجاوب لطلب الحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بادخار منتج ادخاري للتأمين على الأيدي العاملة المؤقتة مع إدخار مردود فوق منه بفائدة 16% قبل أن يخفض المردود أعلاها بمعدل 3%.

هبط قيمة سعر الدولار بدل الجنيه في بنك قناة السويس

وقد كانت 4 مصارف بالترتيب مع مؤسسة جمهورية مصر العربية لتأمينات الحياة تسلمت فوق المليار جنيه من الزبائن لشراء شهادة سلام أبناء مصر.

ووجهة النظر الضرورية من تلك الشهادة هي أن عدداً كبيراً من العمال في جمهورية مصر العربية يعملون في ميدان المقاولات والزراعة والحرف اليدوية والمهن الخطرة، دون تأمين اجتماعية أو تأمينية، لأسرهم في ظرف الموت.

وتقدم المصارف في مواجهة الزبائن إحتمالية شراء شهادة سلم المواطنين المصريين مطلع خمسمائة جنيه لتكلفة الشهادة الواحدة بحد أبعد 5 شهادات للزبون الشخص بإجمالي 2500 جنيه.

ويحدد الزبون لدى مناشدة شراء الشهادة أسلوب وكيفية دفع والعوض في ظرف موته، سواء صرفه في الحال إلى الورثة الشرعيين الذين يحددهم إعلام الوراثة، أو إلى شخصيات يحددهم بالاسم، أو دفع معاش شهري، مع تحديد اسم فرد للمستفيد منه.

وتمنح الشهادة للزبون الاختيار بين الاستحواذ على معاش شهري لوقت 5 أو عشرة سنين، أو بدل إتلاف نقدي، يستفيد منه ورثته في أعقاب هلاكه وتتباين سعر المعاشات والتعويضات التي تمنحها الشهادة في ظرف الموت الطبيعية عن وضعية الهلاك نتيجة حادث.

ويتيح مصراوي تفاصيل وخطوات شراء شهادات سلم المواطنين المصريين المطروحة في 4 مصارف:

المصارف التي تبيع الشهادة: عددهم 4 مصارف وهم المحلي ومصر والعاصمة المصرية القاهرة والزراعي المصري.

الوثائق اللازم توافرها: صورة الرقم القومي للأفراد من سن 16 عاما.

سعر الشهادة الواحدة: خمسمائة جنيه.

الحد الأقصى لشراء الشهادة: 5 شهادات بمجموع كلي 2500 جنيه.

آجال الشهادة: 3 أعوام قابلة للتجديد 3 دورات أخرى وفق رغبة الزبون.

دورية دفع الإيراد: يستقطع الجزء التأميني من الإيراد، ويصرف بقية عائدها إذا وجد في عاقبة آجالها.

دفع والعوض: يسري والعوض على جميع الزبائن بعد شرائه للشهادة في نفس اليوم غير أن يتفاوت وفق سعر الشهادة وايضاً وفق رغبته عوض نقدي أو معاش شهري.

ثمن والعوض النقدي نتيجة لـ الموت الطبيعية: تبدأ سعر والعوض الذي يمكن سداده دفعة واحدة للورثة من عشرة آلاف جنيه، إذا كانت الشهادة بثمن خمسمائة جنيه، وتبلغ إلى خمسين 1000 جنيه إذا كانت الشهادة بثمن 2500 جنيه.

تكلفة وبدل الإتلاف النقدي نتيجة لحادث: والعوض يبدأ من خمسين 1000 جنيه، إذا كانت تكلفة الشهادة خمسمائة جنيه، ويبلغ إلى 250 1000 جنيه إذا كانت سعر الشهادة 2500 جنيه.

سعر وبدل الإتلاف للمعاش الشهري نتيجة لوفاة طبيعية: تبدأ من مائتين جنيه حتى 1000 جنيه، لو كان المعاش لمقدار 5 أعوام، ويبدأ من 120 جنيهًا حتى ستمائة جنيه لو كان المعاش لبرهة عشرة سنين.

ثمن والعوض للمعاش الشهري نتيجة الموت بحادث: يبدأ من 1000 جنيه حتى 5 آلاف جنيه، لو كان المعاش لبرهة 5 أعوام، ويبدأ من ستمائة جنيه حتى ألفي جنيه، لو أنه المعاش لفترة عشرة سنين

التعليقات مغلقة.

WhatsApp chat