عملية بيع مليارية قد تُسقط هذه العملة الرقمية.. بعد أن ضاعفت سعرها في أسبوعين

عملية بيع مليارية قد تُسقط هذه العملة الرقمية.. بعد أن ضاعفت سعرها في أسبوعين

بعد إفلاس FTX، دخلت العديد من شركات التشفير في أزمة مالية بسبب ما يعرف بتأثير عدوى الإفلاس. الآن، قد تواجه بعض العملات البديلة التي بدأت في الاستقرار في عام 2023 خطرًا جديدًا من FTX.

تتمثل أولوية الرئيس التنفيذي الحالي جون راي وفريقه، الذي يدير إجراءات عملية إفلاس FTX، في استعادة العملاء الذين غادروا الشركة في أقرب وقت ممكن.

ومن بين الأخبار التي وردت من جدول الأعمال يوم أمس حول هذا الموضوع، أعلن مسئولو FTX أنهم وجدوا أصولاً سائلة تقترب من 5 مليارات دولار. على الرغم من أن هذه الأخبار قد انعكست بشكل إيجابي، حيث سيتم الدفع للعملاء أولًا، فقد ظهر خطر على سوق العملات البديلة مع بيع العملات الرقمية التي تدخل ضمن هذه الأصول. لأن محامي FTX، آندي ديتديريتش، أعلن أن المنظمة المفلسة تخطط للتخلص من أصول بقيمة دفترية تبلغ 4.6 مليار دولار.

ومع ذلك، صرح ديتديريش كذلك أن الفريق القانوني يواصل العمل على عملية التسجيل، مما يعني أن البيع قد يستغرق وقتًا أطول من المتوقع وبطريقة تدريجية.
ما هي العملات الرقمية التي ستتأثر أكثر من غيرها بالبيع المحتمل؟

أكبر قدر من أصول FTX الموجودة في مراجعات المحفظة من قبل الخبراء هو بعملة سولانا الشهيرة ويقدر بمبلغ 700 مليون دولار. وبعد البحث، تم الإبلاغ عن وجود 575 مليون دولار من FTT، و371 مليون دولار من MAPS، و 127 مليون دولار من OXY، و 90 مليون دولار من WBTC، و 82 مليون دولار من BONA وكما أن هناك مبلغ بمتوسط 500 مليون دولار من أصول التشفير القائمة على سولانا موجودة في المحافظ.

من ناحية أخرى، تم التأكيد أيضًا على أنه ليست كل الأصول التي تقترب قيمتها من 5 مليارات دولار تتكون من عملات بديلة. في التعليقات التي تم الإدلاء بها، ورد أنه سيتم تضمين أسهم روبن هود والعقارات في هذه المحفظة.

من بين الأصول التي عثر عليها مسؤولو FTX والمدرجة على جدول الأعمال، تأتي سولانا قي المقدمة مرة أخرى باعتبارها أصل العملة الرقمية الذي سيتأثر أكثر بعملية البيع المحتملة. وقد تمكنت سولانا من مضاعفة سعرها في أول أسبوعين من عام 2023، بينما تتحرك اليوم بشكل جانبي بمتوسط 16.2 دولارًا منذ بداية الأسبوع.

التعليقات مغلقة.

WhatsApp chat