دعوى اعادة الامر كما كان – موقع محامي

مكتب محامي :

مكتب محامي ومايتعلق بالمحاماة , ان مكاتب المحاماة متوفرة في كل مكان في السعودية وغيرها من الدول الكثير من الدول لديها مكاتب محاماة ومايميز مكتبنا أن لدينا الخبرة الكافية في حل المشاكل والقضايا في السعودية وحل مشاكل الفوركس وغيرها من القضايا الصعبة .

في هذا المقال سنتكلم عن مجموعة من النقاط وهي كالتالي :

1- تعريف المحاماة والترافع  .

2- فوائد المحاماة , ومصطلحات متعلقة بالمحاماة .

3- مكتب محامي مميز ولديه خبرة كبيرة  ؟

4- دعوى إعادة الأمر كما كان  .

5- نصائح لك كمحامي  .

نبدأ على بركة الله :

1- تعريف المحاماة والترافع :

المحاماة : هي مهنة من المهن وطريقة يتم من خلالها توضيح الأمور والاشكاليات التي تقع على عاتق ومسؤولية الموكل للمحامي وهذه الأمور قد يصعب على مؤكل المحامي أن يستطيع أن يفهمها ويفهم أسوارها ومايحيط بها من خيوط ولذلك يتم تعيين محامي من أجل النظر في القضايا وحلها بكل سهولة .

ولكي يكون الشخص محامي يجب عليه ان يتعلم مجموعة من الأمور وهي كالتالي :

1- يبدأ تعلم المحاماة من سن يشعر الشخص وقتها برغبة في الوقوف مع المظلوم ويميل الى التركيز ولديه قوة ملاحظة قوية مع قوة حفظ وترتيب وكل هذه الأمور تساعد المحامي في فهم كل القضايا وحلها وتطبيق المطلوب بكل اقتدار ومسؤولية وبخطوات واضحة .

2- يجب على من يريد ان يكون محامي ان يكون لديه القدرة على فهم القضايا , ولديه قوة ربط القضية والحالة مع مايحتاجه من قانون أو دستور أو نص او دليل من القرآن اوالسنة او الاجماع على الامور التي ليس لها دليل واضح , ودراسة القانون تتم في الجامعات في كل الدول والبلدان ويمكنك أن تقوم بدراسته .

3- كلما كان للمحامي عملاء اكثر و كلما قام بحل قضايا أكثر كلما كان لديه القدرة على حل المشاكل والقضايا المشابهة بكل سهولة وفي وقت جيد وقصير ليثبت انه متمكن كمحامي .

2- فوائد المحاماة , ومصطلحات متعلقة بالمحاماة :

ماهي فوائد المحاماة :

المحاماة قبل ان تكون مهنة تساعد الشخص والمحامي نفسه فهي تساعد المظلومين على حل مشاكلهم والوصول الى الحق والبراهين والاثباتات الواضحة ومن أهم فوائد المحاماة للفرد وللمحامي مايلي :

للمحامي :

تقوم المحاماة بجعل المحامي يتعلم كل الأمور الشرعية والقوانين التي سيحتاجها في حل القضايا وهذا الشئ يساعده في فهم الدين والقضايا والاشكاليات من أجل الوقوف مع نفسه ومع المظلومين وليكن من الراسخين في العلم .

وتساعد المحامي على ان يكون من الاشخاص الجيدين والصالحين والمأجورين على مايقوم به من إحقاق للحق ومنع للباطل .

للفرد :

تساعدك المحاماة في ان يكون لديك رؤية واضحة للقضية التي تواجهك وايضا تساعدك في حل مشكلتك التي تواجهك واسترداد حقوقك و كسب الثقة في الدولة وفي العدل .

 

مصطلحات متعلقة بالمحاماة :

بعد ان تكلمنا عن أهم فوائد المحاماة وذكرنا كيف انها من المهن التي تفيد المحامي نفسه وتفيد المؤكل وهذا الشئ من الأمور الجيدة التي تساعدك كمحامي في كسب مهنة حرة رائعة ونزيهة , ومن أهم المصطلحات في المحاماة مايلي :

1- المحامي :

ان المحامي هو الشخص الذي يقوم بالعمل في توضيح الأمور للمحكمة و أن يكون موكلاً لشخص ما من أجل الكلام في المحكمة وتقديم كل البراهين والاثباتات اللازمة بحكم خبرته في المحاماة وبحكم معرفته بالقانون والتشريعات وفهمه لكل أمور القضية .

2- مكتب محامي :

ان مكتب المحامي هو المكان الذي يقوم المحامي فيه بممارسة عمله من تجهيز للأوراق والاثباتات وسماع للشهود واجتماع مع المؤكل الخاص به وهذا الشئ يساعده في جمع كل الحقائق اللازمة قبل الوقوف أمام المحكمة في كل جلسة تقررها .

3- الموكل والموكل :

الموكل بفتح الكاف هو المحامي أو الشخص الذي يتم توكيله نيابة عنك للقيام بشئ ما ويجب ان يكون فيه مجموعة من الشروط التي يفترضها الشرع الاسلامي والشريعة الاسلامية الصحيحة والسمحة  , والموكل بكسر الكاف هو الشخص الذي يقوم بتوكيل محامي أو توكيل شخص ما في قضية ما , مثلا الزوجة أو البنت توكل أباها في أمر زواجها من أجل القبول والموافقة , فهي الموكل بكسر الكاف وأباها الموكل بفتح الكاف .

 

 

3- مكتب محامي مميز ولديه خبرة كبيرة ؟ :

 مكتب محامي :ان مكتب المحامي كما ذكرنا هو المكتب الذي يقوم المحامي بعمله فيه ويكون فيه الكثير من الأمور التي تساعد المحامي على جمع الأدلة والبراهين من أجل تقديمها في المحكمة في كل جلسة .

نحن أفضل مكتب محامي في الرياض , ونقوم بعملنا على أكمل وجه ولدينا الكثير من الخبرة في مجال المحاماة من أجل حل النزاعات والقضايا الشائكة التي تحصل يومياً , ونقوم بالنظر فيها وحلها بكل ثقة بأنفسنا ويمكنك أن تتواصل معنا على رقمنا الموضح في الموقع من أجل ان نساعدك في حل مشكلتك أو تقديم استشارة قانونية .

 

4-دعوى إعادة الأمر كما كان :

قد تقرأ هذا العنوان ولا تفهمه , ولكنه واضح وضوح الشمس , ففي المحاماة تمر المحاماة بمراحل في كل قضية وكل مرحلة من المراحل تساعد على رفع كفتك على كفة الخصم أو انزالها وذلك يعتمد على المحامي الذي يرافع بالنيابة عنك , وهذه الامور كلها مرتبة كالتالي :

أول شئ يقوم به المحامي هو الاجتماع مع الموكل من أجل ان يستمع منه كل اشكالات القضية واسبابها وكيف بدأت وماهي براهينه وادلته وهكذا حتى يكون لدى المحامي رؤية واضحة عن كل الأمور المتعلقة بالقضية .

ثم يقوم المحامي بترتيب هذه الأمور كلها في ورق لديه وذلك من اجل النظر لاحقاً فيها وترتيب الأفكار من اجل الوصول الى الخيط الذي يقود الى حل القضية .

بعدها يقوم المحامي بالوقوف أمام المحاكم النيابية واالمدنية والجنائية وغيرها من المحاكم في كل القضايا من أجل الكلام نيابة عن موكله , وهو الشخص المعني بالقضية ويتكلم المحامي ويرافع ويقبل الدعاوي القضائية ويدحضها , وذلك من أجل توضيح كل الامور للمحكمة من أجل النطق في القضية و مساعدة المظلوم على الكسب .

وأخيراً  يقوم المحامي بتجهيز جميع الأوراق التي تقدم للمحكمة وذلك بناءاً على مايخبره به الموكل من نقاط وملاحظات وهذا الشئ يساعد على توضيح الأمور للمحكمة قبل النطق بالحكم الأخير .

5- نصائح لك كمحامي  :

ان العمل كمحامي يحتاج منك الكثير من الأمور التي يجب عليك أن تقوم بها وهذه الأمور من أهمها أن يكون لديك مكتب محامي , وأن تعمل بشكل جيد و تحاول أن تكون فطناً في كشف ملابسات القضايا وحلها والنظر فيها وذلك للوصول الى القضية وتوضيحها بالصورة الجيدة أمام المحكمة حتى يكون الحكم في صالح موكلك وليس خصمه , ولكي تقوم بذلك يجب ان تهتم بدراسة التشريعات والقوانين و تقرأ كل جديد يتعلق بها , كما انه يفضل ان تقوم بمتابعة القضايا الخاصة باصدقائك المحامين وكيف تمت المرافعة فيها للنجاح فيها لكي تكسب خبرة من مشكلتهم وقضاياهم .

وأخيراً : تكلمنا في المقال عن المحاماة وفوائدها ومصطلحاتها وعن مكتب محامي كيف يكون وماهي دعوى إعادة الأمر كما كان كما عددنا لكم كيف أن المحامي يقوم بعمله , وكيف يتم تنظيم أمور المحاماة التي تقوم بها , وذلك حتى تكون لكم رؤية واضحة عن كل شئ , وللتواصل مع مكتب محامي خاص بنا تواصلوا معنا على ارقامنا الموضحة في الموقع لنساعدكم ونسعدكم .

التعليقات مغلقة.

WhatsApp chat