البرازيل تُقر استخدام البيتكوين كممثل رقمي للقيمة

البرازيل تُقر استخدام البيتكوين كممثل رقمي للقيمة

تراجعت تداولات العملات المشفرة في تداولات ضعيفة صباح اليوم الاحد، مع تراجع زخم التداول وسط عطلات الأسبوع واعياد الميلاد. تابع المستثمرون تقارير من البرازيل حيث وقع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، المنتهية ولايته، يوم الخميس الماضي تشريعاً جديداً يسمح باستخدام البيتكوين كـ “تمثيل رقمي للقيمة يمكن التفاوض عليه أو نقله إلكترونيًا واستخدامه للمدفوعات أو كاستثمار”. حيث من المتوقع أن يشرف البنك المركزي البرازيلي (BCB) على معاملات البيتكوين وأن القانون الجديد الذي تم إقراره في الكونجرس سيدخل حيز التنفيذ في غضون 180 يومًا. ومع ذلك، لا يعترف مشروع القانون بالعملة الرقمية كعملة قانونية.

على الرغم من انتشار البيتكوين في التعاملات العالمية ووجودها كأمر واقع الا ان الجهات الرسمية لا تعترف بعملة البيتكوين كعملة رسمية. حيث ألمح البنك المركزي الأوروبي في الشهر الماضي، إلى أن مستقبل البيتكوين لا يبدو إيجابيًا، حيث كان استقرارها الأخير غير ذي صلة فعليًا.
الإفراج عن سام بانكمان-فريد بكفالة قدرها 250 مليون دولار

في أخبار، قال محامي مؤسس بورصة التبادل إف تي إكس (FTX) والرئيس التنفيذي السابق سام بانكمان -فريد، يوم الخميس الماضي إن موكله وافق على شروط الكفالة التي اقترحها المدعون العامون في الولايات المتحدة. عند مثوله أمام محكمة نيويورك بعد تسليمه من جزر البهاما، اتهم المدعون أن سام بانكمان-فريد بالقيام “بعملية احتيال ذات أبعاد ملحمية” مع اقتراح حزمة كفالة “شديدة التقييد” بقيمة 250 مليون دولار بموجب شروط الكفالة، سيخضع للرئيس التنفيذي السابق لشركة إف تي إكس للاحتجاز المنزلي ومراقبة الموقع وسيُجبر على تسليم جواز سفره. وذلك بعدما وافق القاضي غابرييل غورنشتاين على إطلاق سراحه بموجب شروط الكفالة المقترحة.

في غضون ذلك، كشفت قاضية المقاطعة الأمريكية روني أبرامز في أمر أنها قررت الانسحاب من القضية المتعلقة بالرئيس التنفيذي السابق لشركة إف تي إكس سام بانكمان-فريد، حيث تم لفت انتباهها إلى أن شركة محاماة، حيث يعمل زوجها، جريج أبرامز كشريك، عمل كمستشار في بورصة العملات المشفرة في عام 2021. وأعلنت أبرامز أنه من أجل تجنب “أي تعارض محتمل، أو ظهور شخص واحد، فإن المحكمة تنحي نفسها بموجبه من هذا الإجراء”. سيتم تعيين قاضٍ آخر لقيادة القضية.

في وقت سابق، اعترفت المؤسس المشارك لشركة إف تي إكس جاري وانج والمدير التنفيذي السابق لشركة الميدا ريسيرش كارولين إليسون بالذنب في التهم الجنائية واتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بالمشاركة في مخطط “للاحتيال على مستثمري الأسهم في إف تي إكس.”
تراجع طفيف لأسعار العملات المشفرة

على صعيد التداولات، انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 0.08٪ حيث تداولت مقابل 16,824 دولارًا أمريكي. كما انخفضت عملة إيثر بنسبة 0.02٪ لتصل إلى 1،255 دولارًا. في الساعة 08:01 صباحًا بتوقيت جرينتش.

التعليقات مغلقة.

WhatsApp chat