شراء شقة في تركيا | رأسُ مالٍ يزداد وأهدافٌ عُظمى تُنَال

شراء شقة في تركيا | رأسُ مالٍ يزداد وأهدافٌ عُظمى تُنَال

شراء شقة في تركيا | رأسُ مالٍ يزداد وأهدافٌ عُظمى تُنَال

شراء شقق تركيا

يوماً تِلو الآخر، تَنشط تركيا ويزداد رواجُها في كافة القطاعات الاستثمارية وأبرزها قطاع الاستثمار العقاري في تركيا عموماً وشراء الشقق والعقارات في اسطنبول خاصةً، فهي تلك الأراضي التي استطاعت تحقيق مُعادلة الربح الذهبية المنشودة والمبحوث عنها لدى آلاف المستثمرين الأجانب والعرب حول العالم، والتي تتألف من «اقتصاد متين وسياحة لا تُضاهى وتطور شامل في البنية التحتية وأخيراً سعر مناسب وتنافُسي»، هذه المزايا الفائقة لم تجتمع سوى في قطاع شراء العقارات في تركيا، مُعلنةً أنه القطاع الأكثر تميزاً والأفضل ربحاً، لنتعرف سوياً على أبرز التفاصيل حول شراء شقة في تركيا، وكيف أصبح «رأسُ مالٍ يزداد وأهدافٌ عُظمى تُنال».

لماذا عقارات تركيا؟

أدرك المستثمرون حول العالم كم تتميز الشقق والعقارات في تركيا عن غيرها من العقارات في كافة دول العالم، أو بالمعنى الأدق، كم يتميز قطاع الاستثمار العقاري في تركيا كقطاع استثماري عن غيره من القطاعات الاستثمارية في تركيا وكيف أصبح هو الأفضل من القطاعات العقارية في الدول الأخرى، وبات السؤال الأكثر بحثاً، لماذا عقارات تركيا؟

العقارات في تركيا ذات طابع سياحي عالمي

حينما تقوم بشراء شقة في تركيا، فأنت تمتلك عقاراً ذو طابع سياحي عالمي خاص، فهي البلد التي يأتيها ما يزيد عن 20 مليون سائح وزائر سنوياً، وبالتالي تحظى العقارات في تركيا بالطابع السياحي الفاخر، والذي يوفر للمستثمرين عبر شراء شقة في تركيا إقامة سياحية فاخرة طوال العام دون انقطاع.

العقارات في تركيا ذات قيمة استثمارية متصاعدة

يبحث المستثمر دوماً عن مدى التقدم الاستثماري الذي يمكن تحقيقه، ويُقاس التقدم والازدهار الاستثماري من خلال قيمة رأس المال بعد عدة سنوات، هل تضاعفت وازدادت أم لا، وفي هذا الصدد، تميزت الشقق والعقارات في تركيا بالتصاعُد المستمر دون توقف في القيمة الاستثمارية، هذا يعني أنه عند شراء شقة في تركيا يمكنك جني ربح مادي فائق التميز إذا تم بيعها بعد عدة سنوات (أي الاستفادة بفارق السعر والقيمة الاستثمارية التي ازدادت).

أسعار العقارات في تركيا مُشجّعة على الاستثمار

تتميز أسعار العقارات والشقق في تركيا بكونها عامل جذب رئيسي لكل مستثمر أجنبي وافد، فهي تُعد منخفضة نسبياً عندما يتم وضعها في مقارنة سريعة مع العقارات في الدول الأخرى مثل الدول الأوروبية التي كانت سابقاً مأوى الاستثمار العقاري وموطنه، اليوم وبعد ازدهار قطاع العقارات في تركيا ووضع خيارات مميزة أمام المستثمرين بأسعار تنافسية منخفضة نسبياً، استحوذت تركيا على لقب «أفضل الدول للاستثمار العقاري» عن جدارة.

تسهيلات عديدة للمستثمرين في تركيا

عزمت الإدارة التركية منذ أعوام على وضع خُطة مدروسة بعناية بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، وعلى رأسها الاستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات، ولهذا منحت المستثمرين تسهيلات وقوانين عديدة تنافسية للغاية، كانت من شأنها رفع ترتيب تركيا كبلد استثماري ناجح وجذاب، لنتعرف على أبرز تلك التسهيلات.

برنامج الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

لكي تحصل على جنسية دولة أوروبية أو خليجية يستلزم الأمر منك جهوداً حثيثة مضاعفة، وفي نهاية الأمر ربما لا تستوفي شروط التجنيس رغم الجهد والمال المبذول، وعلى الجانب الآخر، منحت تركيا مستثمريها فرصة الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار واحد أو عدة عقارات (كنوع من التسهيل المثالي للمستثمر) بسعر محدد وهو 400 ألف دولار بحد أدنى، وبشرط ألا يتم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات (ولكن يمكن استثماره والاستفادة من أرباح وفيرة عبر تأجير العقار).

وثيقة التقييم العقاري الضامنة لقيمة العقار

في ظاهرها هي وثيقة إلزامية، وفي باطنها هي وثيقة تضمن للمستثمر «عقار ذو قيمة استثمارية حقيقية تماماً دون مغالاة أو نُقصان»، لهذا فإن وثيقة التقييم العقاري من وجهة نظر الخبراء هي بمثابة الهدية الاستثمارية المُقدّمة للمستثمر لضمان حقه بشكل مثالي، فهو يحتفظ بعقار ذو قيمة معلومة وليس الأمر متروكاً لأشخاص أو ما شابه.

ضرائب منخفضة في قطاع العقارات بتركيا

على مستوى العالم الأجمع تقريباً نجد الضرائب العقارية من أعلى أنواع الضرائب التي يتم فرضها على المستثمر، سواء في دول أوروبا أو الدول العربية، وعلى الجانب الآخر، اتخذت تركيا منهجاً مختلفاً لجذب الاستثمارات الأجنبية نحو شراء الشقق في تركيا والاستثمار العقاري في اسطنبول، ومن أهم نقاط هذا المنهج تخفيض الضرائب العقارية المفروضة على المستثمر الأجنبي بشكل كبير وواضح، هذه الضرائب المنخفضة كانت مثل المغناطيس الجاذب لجموع ضخمة من المستثمرين تتجه نحو الاستثمار العقاري في تركيا.

أفضل خيارات شراء شقق في تركيا

شراء شقة في تركيا

أما عن خيارات الاستثمار وشراء الشقق في تركيا فهي تتميز بالتعدد والتنوع من كافة الجوانب كالتالي:

  • تتعدد الأنماط العقارية والشقق في تركيا من حيث المساحات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.
  • تتعدد الشقق في تركيا من حيث الإطلالات والتصاميم.
  • تتنوع أيضاً من حيث وجودها داخل مجمعات سكنية فاخرة أو بيوت مستقلة.
  • تتنوع العقارات في تركيا فيما بينها من حيث النوع، ما بين شقق سكنية وفلل فاخرة وفلل عادية ومكاتب تجارية أو محلات.

شقق للبيع في اسطنبول تقسيم من أفضل الخيارات 

هُنا نحن بصدد منطقة لا مُنافس لها على الإطلاق من حيث الأهمية والتميز، فهي منطقة تقسيم اسطنبول الأشهر في تركيا والعالم، وساحة تقسيم التي يتوافد عليها الملايين يومياً دون مبالغة، فكيف بشراء وتملك عقار في منطقة لها طابع سياحي لا مثيل له!

هكذا تميزت الشقق للبيع في اسطنبول تقسيم عن غيرها بشكل مثالي جعلها في مقدمة خيارات الاستثمار العقاري الناجح بامتياز في اسطنبول، لنتعرف سوياً على أبرز مزايا وخصائص الشقق للبيع في اسطنبول تقسيم:

  • منطقة تقسيم هي قلب اسطنبول النابض، وأكثر مناطق المدينة شهرة بين كافة السياح من أرجاء العالم، لذا فإن الاستثمار العقاري بها هو مشروع استثماري فائق التميز والنجاح.
  • تتميز العقارات والشقق للبيع في اسطنبول تقسيم بالحداثة والتطور والرقي في التصاميم المعمارية والهندسية والتشطيبات والديكورات الفاخرة.
  • منطقة تقسيم منطقة مُخدّمة بشكل يفوق المثالي بدرجات، فهي تحتضن المشافي والمؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها وشبكة مواصلات عالية الجودة والحداثة والتطور.
  • المعالم الترفيهية والسياحية في منطقة تقسيم اسطنبول تمنح من الشقق والعقارات بها قيمة استثمارية بالغة الأهمية متصاعدة يوماً بعد يوم.
  • إمكانية تحقيق حُلم الجنسية التركية أو الإقامة العقارية عبر شراء شقق في تقسيم.

شقق للبيع في افجلار اسطنبول خيار مثالي 

بموقعٍ جغرافيٍّ مثالي في جانب اسطنبول الأوروبي، تربّعت منطقة افجلار الساحلية المُذهلة على قائمة أفضل المناطق والخيارات الاستثمارية المتاحة، ولدى تلك المنطقة طابع سياحي أوروبي يجمع بين مزايا عِدّة، لنتعرف على أبرز تلك المزايا:

  • موقع جغرافي مميز، حيث يحُد المنطقة جنوباً بحر مرمرة وشرقاً بحيرة كوتشوك شكمجة، ولهذا فإن منطقة افجلار لها طابع ساحلي رائع، كما أن الشقق للبيع في افجلار اسطنبول لديها إطلالة بحرية خلابة لا مثيل لها.
  • تبعد منطقة افجلار عن مركز اسطنبول 27 كم فقط، مما يعني طابع سياحي وقيمة استثمارية بالغة للعقارات والشقق للبيع في افجلار.
  • منطقة افجلار اسطنبول زاخرة بالمعالم السياحية مثل بحر افجلار أو ساحل افجلار الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول.
  • تحظى منطقة افجلار بشبكة خدمية شاملة متكاملة، تتضمن المستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها والمراكز التجارية والمولات وغيرها، كما تتضمن الأماكن الترفيهية الهامة مثل المطاعم الفاخرة وصالات السينما وغيرها.
  • توفر المشاريع العقارية المميزة التي تتضمن شقق للبيع في افجلار اسطنبول بأفضل وأحدث التصاميم.
  • أسعار الشقق للبيع في افجلار اسطنبول مناسبة لبدء الاستثمار العقاري في تركيا وتحقيق أقوى الأهداف الاستثمارية مثل الجنسية التركية أو الإقامة العقارية عبر شراء العقارات.

هُنا نختم جولتنا العقارية الشاملة للتعرف على مزايا شراء شقة في تركيا وكيف أصبح هذا المشروع عبارة عن رأسُ مالٍ يزداد وأهدافٌ عُظمى تُنَال، وبعد استيفاء كافة المعلومات اللازمة، هل اخترت مشروعك الاستثماري الرابح؟

التعليقات مغلقة.

WhatsApp chat